U3F1ZWV6ZTE4MjIwNjc0ODU0OTUxX0ZyZWUxMTQ5NTE3NzI1NTgxMQ==

ازاي تحلق شعرك بنفسك في البيت و تحمي نفسك

 البعض يفضل القيام بقص أو حلاقة شعره في المنزل  بدلاً من الذهاب إلي مصفف شعر و ذلك خوفاً من الإصابة بأي أمراض أو فيروسات و يحتاج هذا لاستخدام ادوات بسيطة و اتباع بعض النصائح لتحقيق هذه العملية التي نتعرف عليها في هذا المقال.
رجل يحلق

 نصائح للرجال لقص الشعر 

- يفضل غسل الشعر قبل القص و ذلك باستخدام الشامبو و الماء المناسب و البلسم و شطف الشعر جيداً ثم تسريحه و تمشيطه بشكل جيد لتجنب تشابك الشعر 

- افضل وقت لقص الشعر هو عندما يكون رطباً و ليس مبللاً حفله بمنشفة و قم بتسريح شعرك مرة أخري للتخلص من أي تشابك نتيجة التجفف .

- ابحث عن مكان جيد و مريح لقص الشعر لأن ذلك قد يستغرق وقت كبير و يعتبر الحمام هو أفضل مكان لأنه بعيد عن الفوضي و مريح للجلوس و يتيح لك الماء و النظر للمرآة.

- قف أمام المرآة لتسطيع رؤية ما تفعله بشكل جيد 

- قم بوضع مرآة ثانية و لو صغيرة لو أمكن حتي تتمكن من رؤية الجزء الخلفي من رأسك. 

- استخدام ماكينة حلاقة كهربائية لقص أسفل الرأس و الجانبين و أحفظ الهدوء حتي تتجنب أي أخطاء .

- بفضل أن تبدأ في قص جانب واحد من الرأس في وقت واحد و تِستخدم الماكينة في الماكينة في تخفيف أسفل الجوانب إلي الأهلي و قم بإمالة شفرة المقص بزاوية أثناء عملك حتي تستطيع التساوي بين كل الجوانب.

- و بعد قص الجانبين قم بقص الجزء السفلي من رأسك من الأسفل من الأسفل إلي الأعلي كما فعلت من الجوانب مع وضع مرآة خلفك حتي تتمكن من قص شعرك.

- استخدم مقص تصفيف الشعر عند تصفيف أعلي الرأس بدلاً من ماكينة الحلاقة الكهربائية لأن ذلك سيساعدك علي دقة القص و لذلك لا تستخدم المقصات المنزلية في قص شعرك.

- استخدم أصابعك أو مشط لرفع الشعر لأعلي رأسك و العمل ببطء و عناية حتي تستطيع التوازي في قص الشعر و اسحب جزءاً من الجزء الذي تم قصه مسبقاً إلي القسم الجديد كدليل توجيهي.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة